“شوف مصر ” مبادرة شبابية لتشجيع السياحة علي الفيس بوك

حملة شوف مصر
بعد أحداث ثورة 25 يناير تأثرت السياحة في مصر كثيرا و تراجعت معدلاتها بصورة كلحوظة و رغم أنها بدأت في التعافي لكن محاولات الشباب في عودة السياحة لسابق عهدها لم تهدأ ،”شوف مصر” أحدث هذه الحملات الشبابية علي الفيس بوك.
يحدثنا عنها محمد عفيفي و هو طالب بكلية الهندسة و واحد من أربعة شباب هم أصحاب المبادرة و التي نبعت من رغبة صادقة في التعرف علي ملامح مصر و قراءة تاريخها بعمق و هي روح لمسها الأصدقاء الأربعة بعد الثورة في نفوس أصدقائهم و من حولهم و من هنا تولدت الفكرة رغم أنهم فكروا فيها منذ حوالي عام لكنها أصبحت أكثر إلحاحا في المرحلة الحالية.
محمد خالد و أحمد حسن و محمد أبوالعزم هم شركاء الفكرة و هم من تخصصات دراسية مختلفة و لكن بعضهم من هواة التصوير الفوتوغرافي فأطلقوا فكرة الحملة لتعليم هذا الفن من خلال رؤية معالم مصر.
يوضح محمد عفيفي أن المبادرة نجحت في إجتذاب 1500 شخص خلال أقل من شهر،كما تطوع البعض للقيام بدور الارشاد السياحي لتقديم المعلومات التاريخية اللازمة.
أصحاب المبادرة أطلقوا موقع إلكتروني للتواصل مع المتطوعين الراغبين في المشاركة بفكرة الحملة
“ياريت نشوف مصر أحلي” هذا هو ما قاله هشام الشربيني عن الحملة التي كان من المشاركين فيها لتحمسه للفكرة،أما “ياسر النحاس” فهو علي ثقة من أن مصر بها الكثير و الكثير من المعالم السياحية الجميلة التي تبحث عن من يكتشفها و يتعرف عليها.

هذا المحتوى من مجلة فورورد

عن علياء أبو شهبة

شاهد أيضاً

نهاد رجب: تحايل بعض المدربين سبب صورة سلبية للتنمية البشرية (حوار)

منذ ظهورها وهي تسبب جدلا بين المثقفين وإقبالا من الشباب، هل هي علم أم تجارب …

اترك تعليقاً