النظارة نتاج شراكة كلًا من Facebook و EssilorLuxottica وتحمل العلامة التجارية الشهيرة Ray-Ban
النظارة نتاج شراكة كلًا من Facebook و EssilorLuxottica وتحمل العلامة التجارية الشهيرة Ray-Ban

نظارة Ray-Ban Stories من فيسبوك تصور وتجري المكالمات بأوامر صوتية

أعلنت فيسبوك عن إطلاقها نظارة Ray-Ban Stories، والتي يمكنها التقاط الصور والفيديو ومشاركتها عبر تطبيقاتها والاستماع إلى الموسيقى وإجراء المكالمات الهاتفية.

وتبدأ أسعار النظارة من 299 دولارًا أمريكيًا وستكون متاحة – في 20 تصميمًا مختلفًا – بمتاجر الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وأيرلندا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

وستأتي نظارة Ray-Ban Stories بزوجين من الكاميرات المدمجة بدقة 5 ميجابكسل، وتلتقط الصور ومقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 30 ثانية باستخدام زر التقاط الصور أو بأوامر صوتية عبر Facebook Assistant، كما تتضمن سماعات صوتية انسيابية فضلًا عن ثلاثة ميكروفونات بخوارزمية منع ضوضاء الخلفية لضمان تجربة اتصال محسنة.

وتقترن نظارة Ray-Ban Stories بتطبيق Facebook View المتاح على نظامي IOS و Android  ليتمكن المستخدم عبر هذا الاقتران من مشاركة القصص Stories مع شبكة الأصدقاء، مع استيراد وتعديل الصور الملتقطة لمشاركتها عبر تطبيقات الهاتف مثل Facebook و Instagram و WhatsApp و Messenger و Twitter و TikTok و Snapchat وغيرها.

وقالت فيسبوك في بيان إطلاق النظارة إنها أول منتج يخرج من شراكتها متعددة السنوات مع EssilorLuxottica، وأنهما يطمحان عبر هذه الشراكة إلى تقديم تقنية مبتكرة بأسلوب عصري تساعد الأشخاص على التواصل بشكل أفضل مع الأصدقاء والعائلة.

 

عن مصطفى علي أبو مسلم

محرر منصات الإعلام الاجتماعي بمجموعة نيتشر للأبحاث، مؤسس منصة على فكرة.