الرئيسية / المدرسة / هوتسويت1: مقدمة في التسويق عبر منصات الإعلام الاجتماعي

هوتسويت1: مقدمة في التسويق عبر منصات الإعلام الاجتماعي

تقدم منصة ‘على فكرة’ عبر هذه السلسلة تعريبًا وتلخيصًا لدورات Hootsuite Academy وهي إحدى خدمات Hoorsuite لادارة حسابات الإعلام الاجتماعي والتفاعل مع جمهورها وتقديم تقارير الأداء.

يمكنك البدء مباشرة (باللغة الإنجليزية) في الدورات التدريبية من Hootsuite Academy مجانًا عبر هذا الرابط فضلًا عن خدمات Hootsuite المجانية الأخرى.

وفي نهاية سلسلة الدورات يمكنك التقدم لامتحان بقيمة 200 دولار تقريبًا لتحصل على شهادة موثقة من Hoosuite.

أو يمكنك الحصول على تعريب وتلخيص لأهم ما جاء في دورة “Social Marketing Training” في السطور القادمة.

في هذا المقال مقدمة تعلمك كيفية الاستفادة من شبكات الإعلام الاجتماعي المتعددة ومن جمهورها الذي يقدر بالملايين في أعمالك. ستكتشف أيضًا أيًا من هذه الشبكات تناسب جمهورك المستهدف.

تسويق الأعمال التجارية

أكثر من 90% من المسوقين يستخدمون منصات الإعلام الاجتماعي ضمن حملاتهم. إذ تسمح هذه المنصات للمسوقين التفاعل مع عملائهم (إرسال رسالتهم التسويقية وتلقي ردود الأفعال)، بالإضافة إلى استهداف الأسواق المناسبة والوصول التركيبة السكانية المحددة.

فيسبوك

أصبح فيسبوك هو الشبكة الأكثر اتساعًا في العالم، وكثير من أصحاب الأعمال يستخدمون صفحاتهم للتفاعل مع أكبر قدر من العملاء/ المستهلكين. ويمكن لصفحات فيسبوك أن تقوم بدور محوريًا لدى العملاء والبائعين وحتى الموظفين للتواصل مع أعمالك.

تويتر

كان قد أُطلق سنة 2006، كمنصة لمشاركة النصوص التي تتألف من أقل 140 حرف. وهو أكثر انتشارًا لدى جيل الألفية وصغار رواد الأعمال. وعلى تويتر يمكن لأصحاب الأعمال مراقبة ردود أفعال وانطباعات عملائهم.

لينكيدإن

أكبر شبكة مهنية في العالم. الطلاب وحديثو التخرج هم من يجعلون هذه الشبكة تنمو بسرعة. والأفراد الذين يتابعون صفحات الشركات على الشبكة يبقون على إطلاع على أحدث أخبار الشركات التي يهتمون بها. كما يمكن لموظفي الموارد البشرية الاستفادة من شبكة واسعة من المهنيين، وكذلك موظفي التسويق والبيع الوصول لخيوط تسويق ومبيعات جديدة عبرها.

إنستغرام

التطبيق الذي أُسس في أكتوبر 2010 ليمكن مستخدميه من نشر صورهم عبر هواتفهم اللوحية، وهو واسع الانتشار بين الشريحة العمرية من 18 إلى 29 سنة، كما يعتبر وسيط مثالي لإلقاء الضوء على منتج أو خدمة جديدة.

يوتيوب

أكبر شبكة لمشاركة الفيديو في العالم. وأحد أول ثلاث مواقع استخدامًا في العالم. تم تأسيسه في 2005 واستحوزت عليه جوجل في 2006، ويشاهد فيديوهات يوتيوب أكثر من مليار مشاهد كل شهر. وبمجرد أن تُنشئ الشركة قناتها على يوتيويب يمكنها مشاركة محتواها المصور والتفاعل مع المشاهدين عبر التعليقات الإعجاب والتفضيل، بما يسمح بتنمية روح الولاء لقناتها.

بينتريست

أُنشى في مارس 2010 حيث صار واحدًا من أهم شبكات الإعلام الاجتماعي. لدى المنصة نسبة كبيرة من المستخدمات الإناث والمستخدمين ذوي الدخل الأعلى، مقارنة بالمنصات الأخرى. وتسمح بنتريست لمستخدميها من تنظيم الصور والفيديوهات في “البومات” تعرف بـ ‘pinboards’.

تمبلر

يجمع تمبلر بين قوة المشاركة والتدوين السهل. وهو أكثر تفضيلًا لدى المراهقين، وهو ما يسمح للعلامات التجارية بزرع روح الولاء لها عند الجمهور منذ وقت مبكر. كما يمكنها التفاعل مع مجتمع تمبلر بالتعليق والاعجاب على المدونات الاخرى، ومتابعة مدونات متابعيها.

عن Social G

Social G
السوشيال ميديا وحلولها بين ايديك‎

شاهد أيضاً

اكتشاف الجسد (16): حكاية الفتى الحلم

هذه المحطة دون غيرها، أتشكك في قدرتي على الإحاطة بها من جميع أطرافها، فهي باتساع …

تعليقات