جمال الدرة: الشباب العربي سيأخذ بثأر ولدي (حوار)

حوار جمال الدرة
ونحن على أعتاب الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، لتسير على نهج الثورات العربية، بعدما دعى نشطاء تونسيون ومصريون إلى التوجه إلى القدس، أجرينا مع والد الشهيد “محمد الدرة” مفجر الفلسطينية الثانية.
كيف شعورك استاذى مع اقتراب الانتفاضه الفلسطينيه الثالثه كمواطن فلسطينى وكوالد مفجر الانتفاضه الثانية؟
انا كمواطن فلسطينى وعربى اتمنى انها تكون الانتفاضه الاخيرة لنتخلص من الصهاينه الذين يستعمروا بلادنا…وكوالد الشهيد محمد الدرة اتمنى ان يأخذ الشباب العربى بحق ولدى وبحق كل شهيد فلسطينى
ماذا تتمنى من شباب الوطن العربى؟
اتمنى من كل شباب الوطن العربى وخاصه ثوار تونس ومصر واليمن وليبيا الاحرار المشاركة فى الانتفاضه الفلسطينيه الثالثه ، فنحن نرى مدى رعب اسرائيل منها وهى بدأت تشن غارات على الضفه واعلنتها حرب تحت مسمى “الصيف الملتهب” فاسرائيل تعلم مدى قوة العرب اذا اتحدوا.
هل ترى ان ثورات العرب سوف تؤثر على الانتفاضه؟
ثورات العرب تؤثر الآن فكما قلت انت ترى مدى رعب اسرائيل من اتحاد العرب فقد عملت اسرائيل على تفرقه العرب وحكام العرب وتشيتهم.
ما رأيك فى ثورتى مصر وتونس كمواطن عربى؟
هذه لحظة كنت انتظرها كثيراً ان ارى الوطن العربى محرراً كى يتوحد ، وقد اسعدتنى ثورة مصر كثيراً لانها كانت ثورة العالم العربى بإسره وعن كونى فلسطينى فثورة مصر أكدت لي ان النصر قادم إلى فلسطين لا محاله.
ماذا يعنى لك الانقسام بين فتح وحماس؟
لا تعليق على هذا فالخلافات بينهم مستمرة منذ القدم ، واذا كنا نريد تحرير الاقصى وفلسطين فعلى فتح وحماس تعليق الخلافات جانباً وان يتحدوا كما يفعل العرب الآن.
هل ستشارك فى الانتفاضه الثالثه؟
كل فلسطينى “مسلم – مسيحى” وكل عربى وكل من يرى مدى الظلم الذى تتعرض له فلطسين سيشارك فى الانتفاضه نساء وشيوخ اطفال وشباب فإما النصر وإما الشهادة ففلسطين اصبحت مستعمرة اسرائيليه اصبحت مستوطنات اسرائلية.
وفى نهايه حديثه لنا قبل ان يغادر المكان، قال اتمنى حقاً ان يشارك ثوار مصر وتونس وجميع اقطار الوطن العربى ودعا الله ان ينصر الشعب العربى على كل ظالم مستبد.

هذا المحتوى من مجلة فورورد

عن ابراهيم عمر

شاهد أيضاً

مجلة فورورد السنة الرابعة العدد الخامس والعشرون يناير 2014

اترك تعليقاً