الرئيسية / أخبار / مركز دال للأبحاث يناقش تفاعل الدراما الرمضانية مع المجتمع الأثنين المقبل
ندوة "الدراما الرمضانية وارتباطها بالأبنية الاجتماعية" يشارك فيها كلاً من هالة الزغدني، ومحمد خير الحلبي

مركز دال للأبحاث يناقش تفاعل الدراما الرمضانية مع المجتمع الأثنين المقبل

ندوة "الدراما الرمضانية وارتباطها بالأبنية الاجتماعية" يشارك فيها كلاً من هالة الزغدني، ومحمد خير الحلبي
ندوة “الدراما الرمضانية وارتباطها بالأبنية الاجتماعية” يشارك فيها كلاً من هالة الزغدني، ومحمد خير الحلبي

ينظم مركز دال للأبحاث والإعلام الأثنين (13 يوليو الجاري) ندوة بعنوان “الدراما الرمضانية وارتباطها بالأبنية الاجتماعية” بمقره في جاردن سيتي.

ويشارك في الندوة كلاً من الكاتبة المصرية هالة الزغدني التي شاركت في كتابة مسلسلي موجة حارة، وسجن النسا، ويعرض لها حاليا مسلسل الكابوس، والكاتب السوري محمد خير الحلبي الذي كتب للدراما التلفزيونية مسلسل “قمر شام” الذي عرض في 2013.

وتستعرض الندوة الدراما الرمضانية التي باتت تشكل مركز ثقل ثقافي في الشهر الكريم، وأصبحت وحدها تحتكر المشهد الإعلامي، بالاضافة إلى كونها مجالا للاستثمار ورافدا رئيسيا من روافد التنمية الاقتصادية.

وبحسب دعوة المركز على فيسبوك “تحاول الندوة تناول البعد الاجتماعي، وتمثلاته في العمل الدرامي، وطرح سؤال يدور حول مدى ارتباط الدراما الرمضانية بالواقع الاجتماعي المتغير في أعقاب ثورات الربيع العربي، وما صاحبها من هزات عنيفة، ألقت بظلالها على شتى البني الاجتماعية، وهل نجحت في تقديم صورة حقيقية لهذا الواقع بعيدا عن التحيزات الأيديولوجية واملاءاتها الضيقة؟ وهل أفلتت من تدخلات رأس المال المنتج، ومتطلبات السوق؟ مع محاولة استشراف ملامح المستقبل وافاقه في ظل الراهن ومعطياته”.

لمزيد من التفاصيل

عن على فكرة

منصة إعلامية مستقلة

اترك تعليقاً