الرئيسية / أخبار / ماستربيس تطلق حفل صوتك للسلام في القاهرة ومراكش منتصف أبريل

ماستربيس تطلق حفل صوتك للسلام في القاهرة ومراكش منتصف أبريل


تطلق مبادرة السلام ماستربيس، التي تعد الاسرع انتشارا في العالم،  أحدث مشروعتها الغنائية “MasterPeace Playlist” منتصف هذا الشهر و التي تهدف اعطاء مساحة فنية للمواهب الصاعدة للغناء من أجل السلام، في مدينتين حول العالم في نفس الوقت.

تبدأ انطلاقة فعاليات المشروع في القاهرة و مدينة مراكش المغربية منتصف ابريل ، حيث تغني مجموعة من المواهب الواعدة  و الفرق الغنائية للسلام في كلا المدينتين في آن واحد لارسال رسالة قوية للسلام و التآخي و ايصال صوتهم للجمهور من خلال المشاركة بأغاني تتمحور حول السلام كقيمة مهمة في حياة الشعوب.

قال أحمد مهران المدير التنفيذي للمشروع  “هذه الفعاليات في مصر والمغرب ستكون ضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات الغنائية القادمة بين مدن أخرى حول العالم لارساء قيم الايجابية  والسلام بين مختلف الشعوب عن طريق الموسيقى و الفنون”

 

كما أكد مهران أن الهدف من المشروع هو اعطاء منصة للمواهب الصاعدة للغناء أمام جمهور على مسرح غنائي في مدينة و التواصل في نفس الوقت مع المواهب و الجمهور في المدينة أخرى.

 

الفكرة جديدة من نوعها حيث أن ماستربيس من خلال المشروع ستقرب بين المواهب الغنائية و الجمهور من جهة و بين المدن العالمية من جهة أخرى، و لكنها في الوقت ذاته تتسق مع هدف ماستربيس في استخدام الفن و الموسيقى كوسيلة فعالة للتقريب بين شعوب العالم”

 

من الجدير بالذكر، ان مبادرة ماستربيس نظمت واحدة من  اكبر احتفالية للسلام من نوعها في العالم يوم السلام العالمي 21 سبتمبر العالم الماضي و الذي اقيم في العاصمة الهولندية أمستردام و قد أحيته النجمة السورية أصالة بالاضافة الى كوكبة من أهم المغنيين خاصة من بلاد النزاع مثل ايمانويل جال من جنوب السودان، فرهات داريا أفغانستان، سيزار لوبيز كولومبيا، و العشرات غيرهم من أهم الفنانيين المحليين في مختلف دول العالم.

 

و في مصر، ماستربيس تنظم العديد من الانشطة التي تهدف لنشر ثقافة السلام باستخدام الموسيقى و الفنون. حيث تنظم كل عام “مهرجان فنون الشارع” يوم السلام العالمي و هو يوم ترفيهي كامل في شوارع القاهرة يجمع موسيقى المستقلة  و الجرافيتي و كذلك ورش العمل و يحضره الالاف كل عام. كما أطلقت ماستربيس  أكبر مسابقة من نوعها لأغاني السلام في العالم باسم “My Music MasterPeace”، و التي تمنح الفائز فرصة ذهبية بافتتاح حفل ماستربيس الغنائي العالمي.

 

و محليا سابقا في مصر، أطلقت مسابقة “صوت الشارع” حيث حازت المسابقة على اقبال كبير من فرق المستقلة ومن آلاف الشباب المهتم بهذا النوع من الغناء. و توج فريق “سيتي باند” باللقب و سافرت الفرقة لاحياء حفل الاستقلال في هولندا الذي يحضره الالاف سنويا.

 

للفرق و المواهب المهتمة بالمشاركة و ايصال صوتها للجمهور محليا و عالميا يمكنها من خلال التواصل هنا

عن على فكرة

منصة إعلامية مستقلة

اترك تعليقاً