الرئيسية / أخبار / تحت قيادة فيسبوك: جوجل تنضم إلى مشروع Open Compute

تحت قيادة فيسبوك: جوجل تنضم إلى مشروع Open Compute

Mark Zuckerberg
أعلن مؤسس والمدير التنفيذي لمنصة فيسبوك مارك زوكوربرج عن أنضمام شركة جوجل إلى مشروع “Open Compute”. الذي تقوده فيسبوك منذ 5 سنوات من أجل مشاركة شركات الحوسبة تصميمات وبنيتها التحتية، ولتغيير الطريقة التي تصمم وتدار بها “مراكز البيانات”.
وقال زوكوربرج عبر حسابه على شبكته “لطالما بنت جوجل عددًا من أفضل البُنى التحتية في هذه الصناعة، وهذه خطوة قوية وذات قيمة رمزية بأن نموذجنا المفتوح للتطور هو الوسيلة الأفضل للتقدم من أجل الجميع”.
مشيرًا إلى أنه تعتبر مراكز البيانات هي قوة الإنترنت، وهي بمثابة الجهاز العصبي الذي يشغل جميع أنواع الخدمات – بما فيها فيسبوك. وكانت أكبر شركات التكنولوجيا تصمم مراكز بياناتها، والبنية التحتية للحوسبة في السر، إذ كانت تعتبر هذه التكنولوجيا ميزة تنافسية للفوز في مواجهة الشركات الأخرى في الصناعة.
وأكد على أن الشركات المشاركة في المشروع وفرت مليارات الدولارات التي يتم إنفاقها في الطاقة وتحسين الكفاءة. إذ تجمع “Open compute” الآن المئات من الشركات والآلاف من المهندسين لتحقيق التقدم بشكل أسرع.
ووعد زوكربج بأنه على مدى العقد المقبل، سنعمل على بناء خبرات تعتمد أكثر على التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي. والتي تتطلب الكثير من القوة الحوسبية، ونحن نطور بنية تحتية عالمية تمكن كل شخص من التمتع بهذه الخدمات.

عن على فكرة

منصة إعلامية مستقلة

شاهد أيضاً

مجلة فورورد السنة الأولى العدد التجريبي يوليو 2010

في هذا العدد بعد 10 أو 15 سنة من إدماننا له: هل سيعقد الفيسبوك حياتنا …

اترك تعليقاً