الرئيسية / أخبار / جوائز “ساويرس الثقافية” تذهب لـ “جوائز الأبطال” و”مسيح باب زويلة”

جوائز “ساويرس الثقافية” تذهب لـ “جوائز الأبطال” و”مسيح باب زويلة”

صور لفاعلية الختامية للدورة الخامسة عشر لجائزة ساويرس الثقافية

سلم المهندس سميح ساويرس اليوم الجمعة، 10 يناير الجاري، جوائز “ساويرس الثقافية” لأفضل أعمال في مجالات: الرواية، والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

وأقيمت الفعالية الختامية للدورة الخامسة عشر للجائزة بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور نخبة من الشخصيات العامة والسياسيين والمبدعين.

وحصل عادل عصمت عن روايته “الوصايا” على جائزة أفضل رواية، ورضا البهات عن مجموعته القصصية “حكايات شتوية” على جائزة أفضل مجموعة قصصية، في فئة فرع كبار الأدباء.

بينما حصل أحمد عوني عن روايته “جوائز الأبطال” على جائزة المركز الأول في الرواية، وكما منحت الجائزة الثانية مناصفة لكل من محمد عبد الله سامي روايته “درب الإمبابي” ونهلة كرم عن روايتها “المقاعد الخلفية”، في فئة شباب الأدباء.

وحصل مصطفى زكي عن مجموعته “مسيح باب زويلة” على جائزة المركز الأول لأفضل مجموعة قصصية فرع شباب الأدباء، فيما مُنحت جائزة المركز الثاني مناصفة كل من محمد عثمان الفندي عن مجموعته “”أفلام عبده برادايزو.. الشركة السرية”، وهبة خميس عن مجموعتها “زار”.

كما حصل محمد المصري عن سيناريو فيلم “ويذهب لأجل الضال” على جائزة أفضل سيناريو عمل مكتوب مباشرة إلى السينما.

وحصل ميخائيل وجيه مرزوق عن نص “دكتور ستوكمان ومستر قاسم” على جائزة المركز الأول لأفضل نص مسرحي. وحصل أحمد أبو خنيجر عن نصه “فوانيس الليل” على جائزة المركز الثاني لأفضل نص مسرحي.

وحصل محمد شعير عن كتاب “أولاد حارتنا – سيرة الرواية المحرمة” على جائزة أفضل عمل في مجال النقد الأدبي.

 

عن سحر علي