ملصق خاص بمدرسة الرسوم المتحركة بجزويت القاهرة

جزويت القاهرة تعيد المتسربين إلى التعليم عبر الرسوم المتحركة

ملصق خاص بمدرسة الرسوم المتحركة بجزويت القاهرة
ملصق خاص بمدرسة الرسوم المتحركة بجزويت القاهرة

أعلنت مدرسة “الرسوم المتحركة” بجمعية النهضة عن فتح ابوابها للاطفال المتسربين من التعليم، بدءا من السبت 4 أبريل، لمساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتشجيعهم على الدراسة.

وقال جمعية النهضة – جيزويت القاهرة في بيان لها أنها تستعد لاستئناف الدراسة بها  علي أن يتم تخريج الدفعة الأولي منها في اكتوبر 2015، وأوضح الفنان التشكيلى إبراهيم سعد مدير المدرسة أن طلاب المدرسة منقسمون لثلاثة فصول وهي فصل الأطفال يضم 15 طالباً، وفصل المراهقين يضم 15 طالب، واخيرا فصل خريجي الجامعات تضم 11 طاالب تم تصفيتهم خلال مراحل الدراسة علي  3 مراحل بداية كانوا 25 طالب ثم 15 حت انتهت بـ 11 طالب من خلال اختبارات ومشاريع فردية لتقديم فكرة فيلم.

واوضح إبراهيم سعد الدراسة في مدرسة الرسوم المتحركة عبارة منحة مجانية مقدمة من جمعية النهضة العلمية والثقافية- جيزويت القاهرة لاتاحة الفرصة للشباب ممن لم يستطيعوا دراسة صناعة أفلام الرسوم المتحركة من خلال الجامعات ومعاهد السينما، كما انها تساعد علي تنمية مواهب الأطفال منذ الصغر  من خلال التجريب واتاحة الفرصة لانتاج أفلام الرسوم المتحركة.

واكد سعد علي أن المدرسة تجربة إنسانية تعمل علي تكوين الشخص بأفضل الصور لفائده مجتمعه، وأن كل طالب يسعي لتكوين نفسه دون ان يتكفل أي أعباء مادية حيث توفر له المدرسة كل الإمكانيات لتنفيذ أفلامه.

جدير بالذكر أن مدرسة “الانيميشن” أو “الرسوم المتحركة” في جمعية المهضة – جيزويت القاهرة هي أول مدرسة رسوم متحركة مستقلة في مصر لتعليم صناعة الأفلام، وتعتمد في أسلوب التدريس علي التجريب، كما ان عدد ساعات العملي بها أكثر من عدد ساعات النظري.

عن على فكرة

منصة إعلامية مستقلة

شاهد أيضاً

لا تَهِمْ على خيوط العنكبوت

ثمة تسارعٍ مهيب في العلم على سطح ذرةٍ غبارفي هذا الكون الذي يتكور في عرش …

اترك تعليقاً