القدس المحتلة - صورة أرشيفية

القضاء الإسرائيلي يحاكم شابا فلسطينيا بتهمة الإنضمام لتنظيم الدولة

القدس المحتلة - صورة أرشيفية
القدس المحتلة – صورة أرشيفية

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) عن توجيه الاتهام لشاب فلسطيني بمحاولة الإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا.

وقال الشين بيت في بيان رسمي إن خليل عادل خليل، والذي يبلغ من العمر 25 سنة، ويقيم في القدس الشرقية المحتلة تأثر بمقاطع مصورة للتنظيم على الأنرنت وقرر الإنضمام له في أغسطس 2014.

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، فإن خليل الذي كان يعمل مساعدا طبيا، أبلغ عائلته أنه أخذ إجازة للقيام برحلة حج، فيما كان قد حجز مقعدا برحلة طيران إلى اليونان، ومنها إلى تركيا.

والتقى خليل باعضاء التنظيم الذين تواصل معهم عبر الأنترنت فور وصوله تركيا بشقة قرب الحدود السوية التركية، قبل ان يتسللوا الى سوريا بواسطة مهربين اتراك.

وبعد اسابيع عدة، عاد خليل الى اسرائيل حيث اعتقله الشين بيت.
وقال جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي في بيانه ان “هذه الحالة تظهر الخطر الذي يشكله انضمام اسرائيليين الى الدولة الاسلامية اثر الدعاية التي تنشر خصوصا على الانترنت. فبعد عودتهم الى اسرائيل وبعد اكتسابهم ممارسة وخبرة على صعيد الانشطة الارهابية، يشكل هؤلاء خطرا فعليا لانهم قد يرتكبون اعتداءات في اسرائيل”.
واشار الشين بيت الى خليل كاسرائيلي لان اسرائيل تعتبر القدس الشرقية المحتلة جزءا لا يتجزأ من الدولة العبرية رغم ان غالبية الفلسطينيين فيها لا يحملون الجنسية الاسرائيلية.

المصدر

الفرنسية

 

عن على فكرة

منصة إعلامية مستقلة

شاهد أيضاً

في ليلة من الليالي.. (قصة قصيرة)

وليست كأي ليلة..فقد طلبتُ مِراراً في أعوام مضت، لطالما كنت أطلب وأطلب ولا أعبأ بالإجابة.. …

اترك تعليقاً