الرئيسية / أخبار / البابا فرانسيس غاضب من لامبالاة العالم باضطهاد المسيحيين
الفاتيكان - صورة أرشيفية

البابا فرانسيس غاضب من لامبالاة العالم باضطهاد المسيحيين

الفاتيكان - صورة أرشيفية
الفاتيكان – صورة أرشيفية

ندد البابا فرنسيس والفاتيكان بعدم تنديد السلطات الغربية والمسلمة بعمليات اضطهاد المسيحيين التي وصفوها بالمتزايدة على يد افراد وجماعات إسلامية متطرفة، بدءا بالعراق وصولا إلى كينيا، مرورا بليبيا وباكستان أو نيجيريا.

وسيطرت مذبحة طلاب جامعة غاريسا في شرق كينيا على كلمة البابا الذي ترأس احتفالية ليلة الفصح بقيامة السيد المسيح بحسب المعتقدات المسيحية، مساء السبت.

وانتقد البابا فرنسيس “الصمت المتواطئ” و”اللامبالاة” أمام “الغضب الجهادي” الذي يضرب المسيحيين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقد قام مسلحون من حركة الشباب الاسلامية الصومالية بقتل 148 بكينيا، بعدما فصلوهم عن زملائهم المسلمين.

وفي الفاتيكان هناك شعور بالغضب لعدم التنديد بعمليات الاضطهاد المتزايدة التي يتعرض لها المسيحيون –على يد افراد او جماعات اسلامية– بدءا بالعراق وصولا الى كينيا مرورا بليبيا وباكستان او نيجيريا، من قبل السلطات الغربية والمسلمة على السواء.

وطالب رأس الكنيسة التي تضم 1,2 مليار مسيحي كاثوليكي “المسؤولين بوجوب مضاعفة جهودهم لوضع حد لمثل هذا العنف”.

وقال واعظ القصر الرسولي الكاهن الفرنسيسكاني الايطالي رانييرو كانتالاميسا إن المسيحيين ليسوا بالتأكيد الضحايا الوحيدين للعنف الاجرامي في العالم، لكن لا يمكن تجاهل انهم الضحايا المحددون في عدد كبير من البلدان.

وأشار تقرير للمنظمة الكاثوليكية “الكنيسة المتألمة” يصدر كل سنتين إلى “ان المسيحيين يبقون الاقلية الدينية الاكثر اضطهادا، وذلك يعود جزئيا الى انتشارهم الجغرافي الواسع وعددهم المرتفع نسبيا”.

وتقول منظمة “اوبن دورز” (الابواب المفتوحة) البروتستانتية ان نحو 322 مسيحيا يقتلون كل شهر بسبب ديانتهم وخصوصا في افريقيا فضلا عن تدمير او الحاق الضرر ب214 كنيسة.
وفي 2014، قتل اربعة الاف و334 مسيحيا من الكاثوليك والبروتستانت والانغليكان والارثوذكس بينهم 2484 في نيجيريا و484 في افريقيا الوسطى و271 في سوريا و119 في كينيا و87 في العراق بحسب التقرير السنوي ل”وورلد ووتش مونيتور”.

المصدر

الفرنسية

 

عن على فكرة

منصة إعلامية مستقلة

شاهد أيضاً

محمد صابر: ديواني يتناول قضية الشعر نفسه وتوصيلها للجمهور أمانة #حوار

تحدث من خلال قصائدة عن ذاته وحواء و الحياة والفن والشعر والعتاب والحب و الوجع …

تعليقات