الرئيسية / أخبار / أسامة فرحات في صالون تجربتي الأدبي

أسامة فرحات في صالون تجربتي الأدبي

الشاعر أسامة فرحات
الشاعر والمترجم أسامة فرحات – تصوير تيسبا أسامة
استضاف صالون تجربتي الأدبي الشاعر والمترجم الكبير اسامة فرحات، وذلك في دار الأدباء بالقاهرة، في ندوة تعرف فيها الجمهور علي الشاعر المصري وعلي بعض من اشعاره العامية منها والفصحى، وكذلك علي بعض التراجم الخاصة به.
بدأ الشاعر أسامة فرحات بالتعريف بنفسه فهو مواليد 17/11/1947 درس هندسة مدنية وحصل علي ماجستير ودكتوراه في مجال النقد الفني مع مرتبة الشرف من المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، اهتم بتقديم الدراسات النقدية في الشعر المعاصر، واهتم اكثر بالترجمة الاحترافية ، فجمع مختارات من الشعر الإنجليزي وقام بصياغتها ليس فقط ترجمتها ترجمة حرفية ، فانتقي من الشعر الإنجليزي ما يهم الواقع العربي وما يثير إهتمام القارئ العربي كذلك.
والجدير بالذكر أن الشاعر والمترجم أسامة فرحات له خمسة عشر إصدارًا بين الشعر العربي والمترجمات بالإضافة إلي الأعمال النقدية فقدم دراسة في نقد الشعر بعنوان “المونولوج بين الدراما والشعر”، يتناول بالتحليل المسرحيات الشعرية والقصائد الدراميةالشعراء عبد الرحمن الشرقاوي وأمل دنقل وصلاح عبد الصبور، صادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، عام 1997. ومن أشهر أعماله سقفه للنبي ، حباية البركة ، ديوان نفس واحد ، ديوان ممنوع الإنتظار الصادر عن مركز الحضارة العربية مختارات شعرية ، تتميز اعمال اسامة فرحات بالإهتمام البالغ بالهم العام ومشكلات الواقع العربي .

عن هبة عبد الحكم

هبة عبد الحكم
روائية وقاصة

شاهد أيضاً

أغنية ياربا الفيحاء غناء أم كلثوم

كلمات أغنية ياربا الفيحاء لأم كلثوم

كلمات: محمود حسن اسماعيل ألحان: رياض السنباطى وفق الله على النور خطانا والتقت في موكب …

اترك تعليقاً